للسيدات فقط

 

أعلن حزب مصر القوية عن نيته بقيامه بتأجير سيارات أجره و تخصيصها للسيدات فقط و يقول أن لو الفكرة لاقت قبول سوف يعرضها على الحكومة و يطرح سؤال “تفتكر فيه فايده من ذلك؟” ثم يجيب “طبعاً أكيد عشان البنات بتتمرمط فى المواصلات”

أثار دهشتى أن تلك هى حلول “الأحزاب” فى بلدنا…. و أن تلك هى طريقة تفكير الأغلبية…. كلنا معترفين بأنتشار ظاهرة التحرش داخل مجتمعنا و بدلاً من أن نجد حلاً للجانى “المتحرش” للحد من تصرفاته و معاقبته عليها نجد مُسكّن لآلآم “المتحرش بهم” و نفصلهم عن المجتمع…. بل و نقيد حريتهم… فالمرأة الآن غير مُخيرة لأن تختار وسيلة مواصلاتها حتى العربات المخصصة لها فى مترو الأنفاق يتم أقتحامها من قبل الرجال… و بدلاً من وضع رقابة، نُعيد تجربة فكرة فاشلة فى المواصلات العامة و هى فكرة الفصل! بدلاً من أن نضع قوانين رادعة للحد من ظاهرة التحرش… و بدلاً من أن نعيد زرع القيم و الأخلاق بداخلنا…. و أقول كلمة لمن يتهم هذا الجيل بالأنحطاط فى الأخلاق و لذلك أنتشر التحرش… أقول لهم نحن نتاج تربيتكم .. حصاد ما زرعتم، لو شاهد الرجال و كبار السن حادثه تحرش و لم يكتفوا بالوقوف يضربون كفاً على كف لما صارت ظاهرة… و لما أنتشرت فى مجتمعنا فعلينا أن نجد حلولا جذرية لا نظلم المجنى عليهم لضعف منا و عدم تمكنا من القصاص من الجانى!
 و إن طُبقت هذه الفكرة قد تتعرض المرأة أن تنتظر لساعات حتى يأتى الأتوبيس الخاص بالسيدات و أن لم يأتى ستركب الخاص بالرجال الذين سيرمقونها بنظرات مرددين “هما مش عملولهم أتوبيسات ليهم؟ بيركبوا معانا ليه؟” و سيتطوع اخر و يجيبه “هم اللى بيحبوا أننا نتحرش بيهم” هذا مثال بسيط لا ننكر أنه القاعدة العامة التى نرجو أن نجد لها حلاً و ألا ندير وجهنا عنها بمسكنات و نفصل المرأة و نقيد حرياتها!

Advertisements

One thought on “للسيدات فقط

  1. Mary Edward says:

    Homa msh fal7ien 3`ier enhom ya5bona

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s