وصية العاصى

 

شهادة وفاة

الأسم: . . .؟

سبب الوفاة: وجع الحياة

أعلن عن قدومى بورقة و اليوم يعلن عن رحيلى بورقة!

و أعلن أنا عن ما كنت و ما كنت أود أن أكون أيضا بورقة! . . . . فتلك وصيتى تتفتح بعد موتى

أوصيكم بحرقى فانا قد كرهت أرضكم عانيت ما عنيت بها حيا.

فأحرقونى لأجرب سمائكم

يا صاحبى: اننى لست كما يبدو لك منى. فما مظاهرى سوى رداء دقيق الصنع أرتديته،

فصاحبك ليس أنا.

يا صاحبى: عندما تبزغ شمس نهارك و تتذكرنى . . لا تبك على فراقى فأنا لم أستحقك يوما.

لم أقدر اهتمامك و خذلتك

فأنا لم أكن يوما بالأبن البار أو الصديق الوفى.

لطالما كنت أنانيا لم أهتم إلا بنفسى . . و النفس آمرة بالسوء

لو كنت أهتم بغيرى لما صرحت فتاة بحبى فقتلت حبها لآخر خوفا على مشاعرى

يا صاحبى: أوصيك بها خيرا.

أما ذاتى التى أدعوها انا هى سر غامض مكنون فى أعماق سكون نفسى ولا يدركه احد سواى.

يا صاحبى: عندما تصحوا على خبر موتى لا تجزع!

ولا تذهل من وقع الخبر على الأخرين. فأنى أعلم انه لم يحبنى سواك

عندما تصعد إلى سمائك أعلم أننى أهبط إلى جحيمى ولا تبحث عنى فى جنة فأنا خالدا مخلدا فى النار.

أعتدها فى دنياى و هى ونس أخرتى

عشت عشرين عاما و زادها اثنان. رأيت قبل موتى وجوها . . . وجها يظهر بألف مظهر،

و وجها لا تفارقه ابتسامة لم تكن يوما صفراء

ولدت كى أموت او ولدت ميتا. كنت أنام لأصحوا. و أصحوا فأنام

عشت أفكر ولم أفكر لأعيش.

دخلت معاركا و لم أخش الموت كنت اعلم اننى بعيدا كل البعد عن منزلة الشهداء.

تعلم جيدا ان موتى لن يوجع سواك.

فأعلم انه عند موتى لم أفكر الإ فى اثنان. انت أولهم.

و الثانى هو حب أحببته و كتمته فى صدرى و لم يحس بى سواك

يا صاحبى: لا تكرهم عندما يضحكون لموتى ولا تكرهنى لموتى فقد كرهت الحياة

و ما كرهتها إلا عندما أحسست بكرها!

فأنا أبسط صورة لكلمة مأساة. عشت مرارا و مرارا أحاول ان اكسب حبها و ترفضنى لم احظى يوما بما أردت

لم أشأ يوما ان انهى حياتى بيداي، لكنه قدرى وليتنى عنه ما انحرفت. عنوانى الفشل و فيه تهت

 

يا صاحبى: تلك كانت وصيتى فلا تنساها

و أحرقنى قبل ان تحرقها ولا تلم نفسك او تبكى وانت تحرقنى فانا كنت أريد ان اصبح خيط دخان
One thought on “وصية العاصى

  1. Anwaar says:

    بغض النظر عن بعض الأخطاء الإملائية البسيطة، وبدون مبالغة كنت اتأمل في عمق كل جملة لمدة دقيقتين على الأقل.. رائع

Leave a Reply

